مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/18/2022 10:50:00 ص
المواصفات الأربعة لنضارة شمسية صحيحة- الجزء الثالث- تصميم الصورة رزان الحموي
المواصفات الأربعة لنضارة شمسية صحيحة- الجزء الثالث
 تصميم الصورة رزان الحموي 
سنتابع كما ذكرنا في الجزء السابق، وفي هذا الجزء أهم أضرار أشعة الشمس على الإنسان، وكيفية اختيار ما يناسب وجهك...

 ما دلالة العلامة الموجودة على النظارة الشمسية

هذه العلامة تدل على نوعية النظارة، حيث تقسم النظارة إلى نوعين: النوع الأول هو النوع |المستقطب|، أما النوع الثاني هو النوع |غير المستقطب|، فالنوع المستقطب يقوم بامتصاص الضوء المنعكس عن طريق مادة كيميائية تضاف إلى العدسات، فهذا النوع من النظارات مهمة جداً للأشخاص الذين يعملون تحت أشعة الشمس مباشرةً أو يعملون في البحر فتنعكس أشعة الشمس على مياه البحر وتنعكس إلى العينين، ولكن الأشخاص الذين يعملون على الحاسوب أو يشاهدون التلفاز لا يوجد فائدة للنظارة هذه، وذلك لأن شاشة التلفاز تكون مستقطبة وبالتالي لا تؤثر على العينين نهائياً، وإذا تم وضع نظارة مستقطبة فاستقطاب شاشة التلفاز ستلغي استقطاب النظارة ولم ترى شاشة التلفاز.

هل النظارة المستقطبة تحمي من الأشعة فوق البنفسجية

بالطبع لا، وإن كانت النظارة المستقطبة فذلك لا يحمي من الأشعة فوق البنفسجية، فعندما تقوم بشراء النظارة تأكد من أنها تقوم بالحماية من الأشعة فوق البنفسجية كمان ذكرنا سابقاً. 

 كيف نقوم باختيار النظارة المناسبة للوجه

هناك نظريتين هامتين من أجل اختيار النظارة المناسبة للوجه، فالنظرية الأولى تعتمد على شكل الوجه فيجب اختيار النظارة عكس شكل الوجه، فإذا كان وجهك مدور نقوم باختيار نظارة مربعة ..وهكذا، أما النظرية الثانية تعتمد على تغطية العينين والرموش وأن لا تكون |العدسات| كبيرة جداً أو صغيرة جداً، ويمكن الاعتماد على الأرقام الموجودة على |ذراع النظارة|، حيث أن هذه الأرقام تدل على مقاس النظارة، ويجب الانتباه أيضا إلى نوعية العدسات فمنها تصنع من البلاستيك ومنها تصنع من الزجاج.

ما هي أضرار أشعة الشمس على الإنسان

إن التعرض لأشعة الشمس ولفترات طويلة وخاصة خلال الصيف قد يؤدي إلى الكثير من الأمراض، منها سرطان الجلد وضعف في مناعة الجسم وقد يسبب شيخوخة الجلد، لذلك كن حذر من التعرض لها لفترات طويلة.
أخيراً يجب القول بأن النظارة لديها صلاحية معينة، وأنها مع الاستخدام المستمر وتعرضها للأشعة فوق البنفسجية، فإنها ستتلف، لذلك يجب استبدال النظارة كل ٣ سنوات على الأقل.
بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.